الخطة

repetition-clipart-clipart-clipboard

هو الخطوة الأولى في بناء محتوى ناجح

فالتخطيط يمكن أن يأخذ عدة أشكال  قد تأخذ شكل قضية تجارية أو حتى بيان مهمة بسيطة

فهم الغرض من انشاء المحتوى

قبل البدء في خطة تسويق المحتوى الخاصة بك، تحتاج إلى فهم لماذا تقوم بإنشاء المحتوى في المقام الأول. تذكر: كما يقول جاي باير ، “المحتوى يساعد على تحقيق أهداف العمل،لا أهداف المحتوى “

“فمن المهم تحديد “لماذا

تحديد من هم الفئة المستهدفة

تحديد ماعليك فعله ومالمشكلة التى ستقوم بحلها

توضيح الحلول

توضيح المخاطر والنتائج المتوقعه

ثم أبدأ بتنفيذ خطتك

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s